|   28 أبريل 2024م
السابقالتالي


\"إسراء روحٍ وعروج قلب\".. جماعة التّوعية والإرشاد تحتفي بذكرى الإسراء والمعراج

كتبت الطّالبة- سامية بنت سالم المسروريّة:

       تحت إشراف مركز التميّز الطّلابي في الجامعة، نظّمت جماعة التّوعية والإرشاد وبالتّعاون مع جماعة "المتميّزات بنشر الخير" يوم الثلاثاء الماضي (20/ 6/ 2013م) أمسيّةً نسائيّةً بعنوان "إسراء روحٍ وعروج قلب". حيث بدأت الأمسية بتلاوةٍ من آيات الذّكر الحكيم، تبعها عرضٌ مرئيٌّ من موقع المتميّزات بنشر الخير يحمل عنوان "الإسراء والمعراج"؛ تخلّلته كلمةٌ رائعةٌ لسماحة الشّيخ أحمد بن حمد الخليلي حفظه الله –المفتي العام للسّلطنة. كما ألقت إحدى الطّالبات المتميّزات خاطرةً في حبّ النّبيّ –صلّى الله عليه وسلّم- بعنوان "أنا والله من قلبي أحبّك يا رسول الله". بعد ذلك شاركت طالبات مدرسة بركة الموز بفقرةٍ إنشاديّةٍ رائعةٍ؛ حيث استمتع الحضور بالأصوات العذبة. وأثناء الأمسيّة أقيمت مسابقة "الكنز المفقود" بين فريقين من الطّالبات لتوعية الفتاة المسلمة بالطّريقة الصّحيحة لأداء الصّلاة.

       وأخذت طالبات جماعة "المتميّزات بنشر الخير" الحضور في استراحةٍ إبداعيّةٍ إنشاديّةٍ، تخلّلها توزيع الباقات على الحضور مع مطويّة الصّلاة بعنوان "على أكف الألطاف". بعد ذلك قامت الدّاعية عائشة القصّابيّة من جماعة المتميزات بنشر الخير بإلقاء محاضرةٍ بعنوان "الفردوس"؛ تطرّقت فيها إلى الحديث عن الدُّنيا وملذّاتها وشهواتها، وكيف أنّ الإنسان يجاهد نفسه من أجل بناء مكانته في الدّنيا والآخرة، وقالت: "ليبنِ كلّ امرئٍ بنيانه"، الكلّ يسعى للفردوس الأعلى من الجنّة، ولكن ماذا قدّمنا لها؟ وبماذا ضحينا من أجلها؟ واختتمت الدّاعية محاضرتها بنصح الحاضرات باتّخاذ قراراتٍ أفضل للتّغيير نحو حياةٍ تطمح للفردوس.

       وتمّ تقديم عرضٍ مرئيٍّ من موقع "المتميّزات بنشر الخير" بعنوان "نزهة الأرواح"؛ تضمّن صورًا لمناظر طبيعيّةٍ وقصورًا تسرُّ النّاظر إليها كأنّها جنّة الدّنيا، وتخلّل تلك المشاهد آياتٌ في وصف الجنّة، ولقاءٌ مع أحد المشايخ العلماء. وخُتمت الأمسية بدعاءٍ للأمّة والوطن والمسلمين كافّة.